0 السخانات الكهربائية من تكنوجاز

السخانات الكهربائية من تكنوجاز


يحتاج الجميع إلى الحصول على الماء الساخن فيحياتهم اليومية و باختلاف فصول السنة, فهم يستخدمونه للاستحمام و غسيل الملابس و الأطباق و غير ذلك من الاحتياجات الضرورية. و نحن الآن في عصر نُحسد عليه لأنه ببساطة يمكننا الحصول على حاجتنا اليومية من المياه الساخنة بسهول, فسابقاً كانوا يعتمدون على التسخين المباشر عن طريق وضع إناء الماء البارد على النار, هذا على عكس وقتنا الحالي الذي تعدد فيه وسائل الرفاهية و على رأسها سخان الماء الكهربائي الذي يستطيع أن يغذي المنزل بأكمله بمجرد فتح الصنبور. لذلك فإننا في توكيل تكنوجاز نرغب في تعرفكم بالسخان الكهربائي و أنواعه و وظائفه, بحيث تكونون على دراية كافية بنوع السخان الافضل و كيفية التحكم به .

 

آلية عمل السخان الكهربائي


يعتمد السخان الكهربائي في آلية عمله على مبدأ التسخين الآلي الذي ينتج عن مرور التيارات الكهربائية و عن طريق المقاومة التي تبديها المُوصلات الداخلية للسخان ، فكلما زادت مقاومة هذه الموصلات كلما ارتفعت الحرارة الناتجة عنها. و كل هذه العملية تحدث في عنصر التسخين" الهيتر" المجود بداخل السخان الكهربائي، الذي غالباً ما يكون ذو مقاومة عالية جداً، حيث يقوم منظم الحرارة بإيصال التيار الكهربائي لعنصر التسخين هذا فيؤدي إلى إرتفاع حرارته ، و بالتالي فإن الحرارة تنتقل منه إلى ه إلى الماء, ثم تبدأ تيارات الحمل في عملها و هو توزيع الحرارة بالتاسوي على مياه الخزان الداخلي للسخان، و عندما تصل المياه إلى درجة الحرارة المطلوبة سوف يقوم منظم الحرارة بفص التيار الكهربائي عن عنصر التسخين ذاتياً. 

و أهم ما يميز السخانات الكهربائية أن خزانها يسمح للماء بأن يظل محتفظاً بحرارته لأطول فترة ممكنة ، وذلك بسبب احتوائه على عازل حراري، بالإضافة إلى أن المنظم الحراري بالسخان يستشعر انخفاض درجة حرارة المياه و من ثم يقوم على الفور بتوصيل التيار الكهربائي لعنصر التسخين مرة أخرى, و ذلك ليتم تعويض ذلك الانخفاض في درجة حرارة المياه ، ثم يفصل التيار ذاتياً بعد ذلك و هكذا .

 


أنواع السخانات الكهربائية


تختلف سخانات المياه الكهربائية فيما بينها من حيث الشكل, فهناك السخان ذو المقطع الدائري و هناك السخان البيضاوي و كذلك المستطيل هذا بالإضافة إلى الألوان المتعددة التي يمكنك الاختيار بينها على الرغم من أن اللون الأبيض هو اللون السائد دائماً في عالم السخانات بأنواعها المختلفة, كما تختلف فيما بينها من حيث سعتها الداخلية لاستيعاب الماء, و التي تتراوح ما بين 20 و 120 لتر، ز كذلك فإن أسعار السخانات الكهربائية المختلفة بإمكانها أن تحد مدى الإمكانيات التي يمكنك الحصول عليها . و لكن بشكل عام يمكننا تقسيم أنواع السخانات الكهربائية إلى نوعين رئيسيين و هما :


السخان البطيء


يسمى هذا النوع من السخانات بالسخان التراكمي، لأن آلية التسخين فيه تتم ببطء على مدى ساعات طويلة ، بحيث تتراكم المياه الساخنة و تخزن بداخله ، و هذا النوع من السخانات البطيئة واسع الانتشار جداً, لأنه لا يحتاج إلى استهلاك الكثير من الطاقة الكهربائية, كما أنه يحتفظ بالمياه التي قام بتسخينها على مدى طويل جداً. و لكن خبراء صيانة تكنوجاز قد قاموا بتصنيف هذا النوع من السخانات إلى نوعين فرعيين و هاما سخانات عمومية أي السخانات التي تستخدم لأغراض متعددة لخدمة فئة كبيرة من الناس كالتي تستخدم مع المحلات التجارية و المدارس و المستشفيات و غير ذلك من المرافق العامة. و سخانات أخرى تجارية ، و هي السخانات الكهربائية العادي التي تستخدم في كل المنازل .

 

السخان الفوري


يتم تركيب هذا السخان الفوري من تكنوجاز مباشرةً على صنبور الماء أو خط التغذية الرئيسي لخط المياه الخاص بالمطبخ أو الحمام ، و يتم توصيل هذا السخان بالتيار الكهربائي عن طريق أحد المقابس الكهربائية الموجودة القريبة منه, مثلما تفعل مع أي جهاز كهربائي آخر ، و بهذا السخان وضعيتان فقط (ضعيفة و مرتفعة ) و هو يتميز بقلة استهلاكه للطاقة الكهربائية عند تسخين المياه, لأنه لا يعمل إلا عندما تفتح الصنبور, بالإضافة إلى إستمرارية تدفق الماء الساخن منه لفترات طويلة جداً .

ارسل طلبك الان

نعمل علي توفير اكبر عدد ممكن من المزايا و الخدمات الفعالة والدقيقة في مجال التصليح و التنظيف الخاص باي جهازكهربائي و هذا لاننا في توكيل تكنوجاز اكثر حرصا علي مواصلة التميز و الدقة من خلال تواصل موقعنا الالكتروني الذي يكون متوفر في خدمتكم طوال 24 ساعة من اجل ان تصل الي امكانية الصيانة و التصليح و التنظيف الشامل الفعال لذلك تجدوا كل ما هو افضل في عالم الصيانة.

  • القاهرة الجيزة مدينة نصر